ارتفاع الطلب على الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء

أفاد تقرير لمؤسسة “آي.دي.سي” لأبحاث السوق ارتفاع مبيعات الأجهزة الإلكترونية التي يتم ارتداؤها من قبيل الساعات الذكية والنظارات المتصلة بالإنترنت وأجهزة مراقبة الحالة البدنية إلى مستوى قياسي خلال الربع الأول من العام الحالي مسجلة 104.6 مليون وحدة بزيادة نسبتها 34.4% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

 وأشار تقرير آي.دي.سي إلى أنه في حين حافظت شركات الإلكترونيات العملاقة مثل آبل وسامسونج على حصص من السوق تزيد على 10% فإن الشركات المنافسة الأصغر  هي التي تقود النمو في مبيعات هذه الأجهزة.

وأكد رامون لاماس رئيس إدارة الأجهزة القابلة للارتداء في شركة آي.دي.سي ،أن الشركات الأكبر حجمًا قد لفتت الانتباه إلى سوق الأجهزة القابلة للارتداء في جميع أنحاء العالم ، إلا أن الشركات الأصغر هي التي تغذي النمو حاليا  وبدلاً من منافسة الشركات الكبرى رأسا برأس بتقديم منتجات مماثلة إلى السوق،  اختارت الشركات الأصغر  التركيز على أسواق محددة تحتاج إلى حلول مختلفة.

في هذا الصدد احتفظت شركة أبل الأمريكية بالمركز الأول في  السوق من حيث الحصة السوقية التي بلغت 28.8% خلال الربع الأول رغم تراجعها عن الفترة نفسها من الماضي حيث كانت نسبتها المئوية 32.3.

وأما المركز الثاني  فاحتلته شركة سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية بحصة تبلغ  11.3% مقابل 11.2% خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وفي المركز الثالث جاءت شركة شياومي الصينية بحصة قدرها في9.7 المائة.

"الأجهزة الإلكترونية"/ «ارتفاع الطلب"
Comments (0)
Add Comment