المحكمة التجارية بالدار البيضاء تقضي بتعويض محامي بعد تأخر “الطرام” ب6دراهم

قضت المحكمة التجارية بمدينة البيضاء أداء شركة الطرام 6دراهم لمحامي بهيئة الدار البيضاء بعد تأخره عن الوصول في الوقت المحدد الى وجهته.
فقد كان المحامي يونس الأمغار أمين مال جمعية المحامين الشباب يريد التنقل من محطة الأمم المتحدة إلى محطة المقاومة بهدف حضور ندوة التمرين المبرمجة من طرف هيئة المحامين إلا أنه بعد اأداءه ثمن البطاقة الإلكترونية ظلت العربات متوقفة مدة ساعتين. وأفاد السيد يونس الأمغاري أن شركة النقل لم تكلف نفسها عناء تقديم أي تبرير مما خلف تذمر الركاب الأمر الذي جعله يحضر مفوضا قضائيا لمعاينهة الواقعة وتحرير محضر معاينة، وعزز المحامي جوابه بقرار لمحكمة النقض يعتبر أن تبرير الشركة للتوقف جراء هطول الأمطار لا يعتبر مبررا لأن سقوط الأمطار لا يشكل قوة قاهرة وذلك لتزامنها مع فصل الشتاء.
وفي هذا الصدد طلب المحامي تعويضا مع استرجاع ثمن التذكرة، غير أن المحكمة لم تستجب لطلبه بعلة القوة القاهرة. ويذكر أن محكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء أيدت حكما قضائيا صدر بتاريخ 23/01/2021 يقضي بتعويض المحامي نفسه بمليوني سنتيم في مواجهة المكتب الوطني للسكك الحديدية بسبب التأخير الذي تشهده رحلات القطار، فيما كشف المحامي الأمغار أن القرار الذي صدر عن محكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء جاء منسجما مع حكم محكمة الدرجة الأولى ومؤيدا لمنطوقه القاضي بتعويض عن التأخير الذي تشهده رحلات القطارات.
وأضاف الأمغاري بأن هذه الدعوى هي مساهمة في سبيل نشر الوعي القانوني لدى الأفراد من جهة ومن جهة أخرى حث الناقلين على احترام التزاماتهم واحترام عملائهم.

Comments (0)
Add Comment