بعد ثلاث سنوات من الغياب ..  المغرب يعلن  عودة المعرض الدولي للفلاحة  

خالد حليمي

اعلنت وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و  المياه والغابات اليوم عن تنظيم   النسخة الخامس عشر من المعرض الدولي للفلاحة الذي ينظم سنويا  بمدينة مكناس وذلك خلال الفترة الممتد  من 2 إلى 7 ماي 2023

واكدت الوزارة الوصية على تركيز هذه الدورة من المعرض على  موضوع  السيادة الغذائية والاستدامة ومكانتها في الاستراتيجية الفلاحية الجيل الأخضر، و من المتوقع  أن يستقبل  المعرض خلال فعالياته ما يناهز 900 ألف زائر.

و يشار ان وزير الفلاحة  محمد صديقي،  قد تراس أول أمس الثلاثاء  بالرباط، مجلس إدارة جمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحضور رئيسها ، نور الدين بوطيب، وأعضاء مجلس الادارة.

و اصدرت  الوزارة  بلاغا في الموضوع اكدت في نصه  أن المجلس تدارس  تقييم النسخة السابقة من الملتقى الدولي للفلاحة ، المنعقدة سنة 2019، والتي حققت ما يناهز  850 ألف زائر  و مشاركة 595 صحفيًا  يمثلون وسائل الإعلام الوطنية والدولية لتغطية فعاليته .

و  بعد غياب لمدة ثلاث سنوات بسبب  انتشار وباء كورونا   ستستضيف مدينة مكناس خلال شهر ماي المقبل  و التي تنظم  تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .
 و قد تم اختيار  “الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة ” شعارا لهذه النسخة الخامس عشر  ، المملكة المتحدة كضيف شرف.

ومن المنتظر أن تستقبل النسخة القادمة من الملتقى حوالي 900 000 زائر و1400 عارض و65 دولة مشاركة. على مساحة 18 هيكتار .

و في موضوع اختيار بريطانيا ضيف شرف للدورة اكدت وزارة صديقي   إلى أن اختيار المملكة المتحدة يعكس قوة   العلاقات  المغربية البريطانية  و امتدادها في التاريخ  كما اشار البلا   الى  كون اختيار لندن ضيف شرف يعتبر  فرصة مميزة لتبادل الخبرات  واكتشاف ثراء وتنوع الفلاحة البريطانية.

 

 

 

المعرض الدولي للفلاحة
Comments (0)
Add Comment