بن كيران يعمق أزمة العدالة والتنمية

أرسل الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، رسالة شديدة اللهجة إلى العثماني يتوعد من خلالها بخط يده بالانسحاب نهائيا من الحزب، في حالة ما إذا صوت برلمانيي المصباح على مشروع قانون تقنيين القنب الهندي. وشدد بنكيران، على أنه إذا تبنت الأمانة العامة للحزب مشروع القانون المتعلق بالقنب الهندي (الكيف) فإنه سيجمد عضويته، مضيفا أنه إذا صادق عليه برلمانيون الحزب فإنه سينسحب نهائيا من الحزب. ومن المنتظر أن يصادق المجلس الحكومي، الخميس المقبل، على مشروع قانون رقم 13-21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، والذي يرتكز أساسا على إخضاع كافة الأنشطة المتعلقة بزراعة وإنتاج وتصنيع ونقل وتسويق وتصدير واستيراد القنب الهندي ومنتجاته لنظام الترخيص.

هذا ويعيش حزب العدالة والتنمية على صفيح ساخن بعد مجموعة من الإستقالات أصبحت تهدده بالأنفجار، كان آخرها استقالة الأزمي من رئاسة المجلس الوطني، واستقالة الرميد من الحكومة، بالإضافة إلى استقالات عديدة في مجموعة من فروع الحزب الحزب.

غير أن العديد من المتتبعين فوجؤا بالأسلوب الركيك الذي كتبت به الرسالة، بالإضافة إلى كثرة أخطائها الإملائيةـ بما دفع البعض إلى التساؤل عن المستوى الثقافي والأكاديمي الحقيقي لرئيس حكومتهم السابق.

استقالات العدالة والتنميةالعثمانيالعدالة و التنميةبن كيران
Comments (0)
Add Comment