إستمرارية الإستفادة من دعم كورونا

نهيلة لغزافي

تم تمديد الإستفادة من “دعم كورونا” إلى شهر يونيو 2021 ، ليستفيد منه العاملين في قطاع السياحة،و قطاعات الرياضة الخاصة، و دور الحضانة الخاصة، هذا ما جاء به إعلان الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يوم الخميس.

يشمل هذا الدعم كل مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة،ووكالات الأسفار المرخص لها من قبل السلطة المختصة،والنقل السياحي بالنسبة للأشخاص المرخص لهم من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالنقل. ومقاولات المناولة المتوفرة على عقد مع المشغلين في القطاعات الفرعية المتعلقة بقطاع السياحة، و أيضا المرشدين السياحيين المسجلين بنظام الضمان الإجتماعي.

كما صرح الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي،على أن هذا الدعم الممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد-19، الذي تم إحداثه حسب تعليمات ملكية سامية، لفائدة أجراء هذه القطاعات و المتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الإدماج لتوقفهم مؤقتا عن العمل بسبب الجائحة، والمصرح بهم لدى صندوق الضمان الإجتماعي برسم شهر فبراير 2020 ليشمل أيضا شهر يونيو 2021.

وكشف المصدر ذاته في بلاغ صحافي انه  “على الراغبين في استفادة العاملين لديهم من هذا الدعم المالي المتعلق بشهر يونيو 2021، أن يقوموا بالتصريح بهم عبر بوابة covid19.cnss.ma ابتداء من اليوم إلى غاية منتصف ليلة 3 غشت 2021”.

وأضاف الصندوق على أنه “أخذا بعين الاعتبار للحلول المرتقب لعيد الأضحى المبارك، فإن أداء التعويض سيتم ابتداء من 15 يوليوز 2021 بالنسبة للأشخاص الذين سيتم التصريح بهم على البوابة ابتداء من اليوم إلى منتصف ليلة 11 يوليوز 2021. أما بالنسبة للآخرين، فسيتم صرف التعويض لفائدتهم ابتداء من 10 غشت 2021”.

التعويضصندوق الضمان الاجتماعيكورونا
Comments (0)
Add Comment