الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.. نضال مستمر ومعركة ضد الوزارة الوصية وليس الآباء

قالت “التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد”، إن تلاميذ المؤسسات العمومية سيحرمون من الحصول على نتيجة الدورة الأولى من الموسم الدراسي 2022 2023، بسبب مقاطعة تسليم نقط الدورة الأولى وعدم مسكها في منظومة “مسار”.

وأوضحت التنسيقية أنه من المتوقع جدا أن يحرم التلاميذ كذلك من نتائج الدورة الثانية “في ظل استمرار الهجوم على الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد، وعدم الاستجابة لمطالبهم”، وفق تعبيرها.

جاء ذلك في رسالة مفتوحة، وجهتها التنسيقية إلى أولياء أمور المتعلمين والمتعلمات وجمعيات آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات، أمس الخميس.

وأوضحت التنسيقية أن جميع الفروض المنجزة قد تم تصحيحها في الأقسام مع المتعلمات والمتعلمين وتم اطلاعهم على نقطهم، مضيفة أن الأساتذة والأستاذات يضعون رهن إشارة أولياء التلاميذ نقط الفروض للاطلاع عليها ومعرفة نتائج أبنائهم وبناتهم متى شاؤوا.

وأضافت أن مقاطعة تسليم نقط الدورة الأولى، وعدم مسكها في منظومة مسار، “هي خطوة موجهة لصناع القرار والمسؤولين عن رسم الخريطة التعليمية والسياسات العمومية بالمغرب، وليس المقصود منها حرمان فلذات أكبادكم من التعرف على نقطهم ونتائجهم”. 

الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقدتنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقدوزارة التربية الوطنية
Comments (0)
Add Comment