الحزب المغربي الحر يستمر في المطالبة برحيل أخنوش وينظم لقاءا وطنيا لمواجهة غلاء الأسعار

دعا الحزب المغربي الحر المواطنات و المواطنين للمشاركة في اللقاء الاحتجاجي الوطني ضد غلاء الأسعار و سياسات رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يوم الأحد 13 نونبر 2022 بدار الثقافة بمدينة تطـوان.

وجاء في بلاغ  للحزب المغربي الحر، توصلت جريدة التحرير المغربية، بنسخة منه أن المكتب السياسي عقد يومي السبت و الأحد  29-30 أكتوبر 2022 معتكفا لأعضاء المكتب بالخميسات، تم تخصيصه لتدارس مستجدات الساحة السياسية الوطنية، و الوضعية التنظيمية الداخلية، و كذا التوافق على خطة العمل الوطنية و الإستراتيجية النضالية السنوية، كما تطرق للعديد من مظاهر الفساد الاختلالات و تأثيرات السياسية الحكومية على  الوضعية الاقتصادية الصعبة في العديد من مناطق المملكة، دون أي تدخل مستعجل للمؤسسات المنتخبة لرفع الظلم الواقع على المواطن جراء استفحال الغلاء و التضخم و انتشار البطالة و الفقر و فوضى السوق المغربية أمام انعدام المراقبة.

وأشاد المكتب السياسي  بمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية خصوصا ما يتعلق منه بتنبيهه للحكومة و البرلمان إلى قضية الماء و الاستثمار، وهما الموضوعان الذين ما فتئ الحزب المغربي الحر يوليهما أولوية خاصة في برامجه النضالية دون مزايدات سياسية.

كما استنكر الحزب المغربي الحر العجز المتواطئ للحكومة أمام استمرار فوضى السوق والسكوت عن جشع اللوبيات الاقتصادية خصوصا منها لوبي المحروقات والمواد الغذائية الأساسية، وهو ما نتج عنه ارتفاعا غير مسبوق في الأسعار.

هذا ورفض  الحزب المغربي الحر إقدام الحكومة في مشروع قانون المالية لسنة 2023 على الرفع غير المعقول في رسوم التقاضي وهو ما يضرب مبدأ مجانية اللجوء الى القضاء في عمقه، ويفتح الباب واسعا أمام استمرار الظلم و الاعتداء على حقوق المواطنين و حرمانهم من حقهم الطبيعي في ولوج العدالة.

وقد أعلن الحزب المغربي الحر من خلال البلاغ  عن فتح أبواب الحزب و كافة مقراته لتلقي شكايات و تظلمات المواطنين و الدفاع عن حقوقه.

الحزب المغربي الحربلاغ المكتب السياسي
Comments (0)
Add Comment