تقرير أولي يكشف تفاصيل جديدة حول تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

أصدرت هيئة الأركان الإيرانية تقريرًا أوليًا اليوم يكشف تفاصيل هامة حول حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، ومسؤولين آخرين، الذي وقع في منطقة فيرزيغان بشمال غرب البلاد في 19 مايو.

وفي بيان للهيئة، جاءت التفاصيل تشير إلى أن المروحية استمرت في مسارها المحدد مسبقًا دون تحول عنه، وأن الطيار قام بالتواصل مع المروحيتين الأخرى في قافلة الرئيس قبل الحادث.

وأوضح البيان أن عمليات البحث والإنقاذ استمرت حتى ساعات الصباح الأولى بسبب صعوبة المنطقة وكثافة الضباب وبرودة الطقس، وانتهت بعد العثور على موقع الحادث.

وأشار البيان إلى أنه لم يتم رصد أي نقطة مشبوهة في اتصالات الطاقم مع برج المراقبة، وتم جمع العديد من الوثائق والآثار المرتبطة بالحادث.

وقد تأكدت الحكومة الإيرانية رسميًا يوم الاثنين الماضي وفاة الرئيس رئيسي وعدد من كبار المسؤولين بسبب تحطم المروحية الرئاسية.

وسبق للتلفزيون الرسمي الإيراني أن أعلن عن تعرض المروحية لحادث في منطقة جبلية وعرة في محافظة أذربيجان الشرقية، حيث تم العثور على حطام الطائرة دون رصد “أي علامة” حياة بين الحطام.

وتم نعي الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما من قبل الحكومة الإيرانية، وكانوا قد شاركوا في افتتاح سد على حدود البلدين قبل وقوع الحادث.

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسيهيئة الأركان الإيرانية
Comments (0)
Add Comment