قضية نصب واحتيال تجر شخصين إلى العدالة باشتوكة آيت باها

أحالت مصالح المركز القضائي للدرك الملكي بسرية ببيوكرى، على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بإنزكان أمس الخميس08 يوليوز الجاري، شخصين أحدهما من ذوي السوابق القضائية، ومن ثم إلى قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، من أجل التعمق في البحت معهما، بشأن قضية تتعلق بالنصب و الإحتيال و الإرتشاء.

وفي هذا الصدد فقد تم القبض على الشخصين المذكورين متلبسين بحيازة مبالغ مالية قدرها 5000درهم ،بعد نصب كمين من طرف مصالح الدرك الملكي بالمركز القضائي لبيوكرى ،بتنسيق مع مصالح الدرك بآيت اعميرة ،حيت أنهم حصلوا على المبلغ من عملية إبتزاز مواطن في بلفاع، بعد أن أوهماه بالتدخل لصالحه لحل قضية معروضة على أنظار القضاء.

وللإشارة فالمعنيان ينحدران  من دوار تقسبيت بجماعة بلفاع و دوار آيت بايه في جماعة إنشادن،الذي تم توقيفهما متلبسين بحيازة مبلغ مالي عبارة عن أوراق مالية تحمل الأرقام التسلسلية نفسها لنسخها المرفقة بشكاية الضحية، ليتم اقتيادهما إلى مقر المركز القضائي ببيوكرى. 

وكان الموقوفين يوهمان عدد من الضحايا بانتمائهما إلى عدد من الهيئات الحقوقية المغربية وممارسة مهنة الصحافة،إلى جانب قدرتهما على حل عدد من القضايا المعروضة على أنظار القضاء أو أمام السلطات الأمنية و المحلية.

اشتوكة ايت باها- النصب- النيابة العامة
Comments (0)
Add Comment