ملتقى فونيكس للمسرح في دورته الثالثة الرباط، 11-12 يونيو 2024

تحتضن مدينة الرباط في الفترة من 11 إلى 12 يونيو 2024 الدورة الثالثة لملتقى فونيكس للمسرح، الذي تنظمه جمعية فونيكس للفنون الدرامية. ستشهد هذه الدورة تقديم مجموعة من العروض المسرحية واللقاءات المفتوحة مع المهنيين والفنانين من مختلف المجالات.

أكد السيد لحسن دسي، رئيس المعهد ، أن هذه الدورة ستكون مميزة بشكل خاص، حيث سيتم تكريم مجموعة من الأعلام الفنية التي ساهمت بشكل كبير في تكوين الشباب المغربي في مجال المسرح. وسيتم تسليط الضوء على إنجازاتهم وإسهاماتهم القيمة في تطوير هذا الفن العريق.

تأتي الأعمال المسرحية المقدمة في هذه الدورة كنتائج للتكوين المستمر والبحث الفني بالمختبر الدرامي التابع لجمعية فونيكس للفنون الدرامية، تركز هذه الأعمال على البحث في الأصول والوصول إلى مسرح حضري ذو سمات مغربية فريدة، وهي من إعداد المخرج لحسن دسي، الذي يواصل جهوده في استكشاف وتطوير المسرح المغربي بأسلوب مبتكر ومعاصر.

يعتبر ملتقى فونيكس للمسرح فرصة فريدة للمواهب الشابة للتفاعل مع كبار المهنيين واكتساب خبرات جديدة من خلال الورشات التدريبية والنقاشات المفتوحة التي ستُقام على هامش الملتقى. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم مجموعة من العروض المسرحية المبتكرة التي تعكس تنوع وغنى المسرح المغربي.

وفي الأخير رحب دسي بجميع عشاق المسرح والمهتمين والصحفيين لحضور هذه الفعالية المميزة والمساهمة في دعم وتعزيز الثقافة المسرحية في المغرب.

ملتقى فونيكس
Comments (0)
Add Comment