شاطئ تيبودا جوهرة مخفية لا يعرفها إلا القليلون

أميمة بابا

مياه البحر الأبيض المتوسط تتلألأ بين جبال الريف لتجذب عشاق المغامرات لإكتشاف شواطئ لا يطأها إلا القليلون نتحدث عن شاطئ “تيبودا” الذي يبعد بحوالي 60 كيلومترا عن مدينة الناظور روعة المنظر و سحره هناك بقرية الصيادين تنسي الزوار الوافدين إليها من المغرب وخارجه عن صعوبة الطريق التي تربط بين هذه الأخيرة و مدينة الناظور بحيث لا يتسع للسيارتين ولا يستطيع الناس عبوره في الجو الممطر نظرا لشدة إنحداره . 

قد عبّر أحد الزوار عن إعجاب بالشاطئ بقوله : ” المنظر يستحق عناء 3 ساعات من الطريق للوصول إليه فهنا نستطيع ركوب الزوارق هي أشياء لم أقم بها من قبل فأنا قادم من باريس لزيارة هذا المكان الرائع جدا حيث نجد مياه زرقاء وصخور مرجانية و أسماك”. 

قرية تيبودا المعزولة بين نتوءات الصخرية تزخر بمناظر طبيعية و إيكولوجية ويحيط بها ما يفوق 20 شاطئا فقد جاء في تصريح أخر لأحد الصيادين على :”أن هناك أكثر من 20 شاطئا، شاطئ “تريفوركا”، شاطئ “بومحفور”، شاطئ “تشارانا” و العديد من شواطئ وكل من هذه الشواطئ لها مميزاتها .

صفاء ودفئ و هدوء مياه هذا الشاطئ القليلة العمق تنضاف إليه سكينة المكان مميزات سياحية تجذب السياح المولوعين بالمغامرة وإكتشاف خبايا الطبيعة الساحرة .

"سياحة"-"شاطئ تيبودا"-"البحر الأبيض المتوسط"
Comments (0)
Add Comment