إساءة عنصرية من مشجعي انجلترا للاعبي المنتخب الانجليزي بعد إضاعتهم لركلات ترجيحية

أميمة بابا

عندما تكون لاعبا في المنتخب الإنجليزي و أنت من ذو البشرة السمراء و تضيع ركلات ترجيح ستعرف كمية إشاعات رهيبة. 

هذا ما حصل مع ثلاتي المنتخب الإنجليزي ماركوس راشفورد وجايدون سانشو و بوكايو ساكا بعد فشل تنفيذهم ركلات الترجيح في نهائي كأس أوروبا لكرة القدم الشيء الذي خسر إنجلترا أمام إيطاليا بملعب “ويمبلي” في لندن.

بعد مرور 90 دقيقة من الوقت الأصلي للمقابلة و أيضا الوقت الإضافي نتج عن تعادل المنتخبين ب 1-1 وعليه قد قد تم تنفيذ ركلات الترجيح الذي حسمت فيه المقابلة بفوز منتخب إيطاليا 2-3 بعد ضياع ثلات محاولات من المنتخب الإنجليزي حرمة هذا الأخير من تتويج بكأس أوروبا.

وكان قد قرر مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت إدخال كل من سانشو و راشفورد في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي لتنفيذ ركلات الترجيح معتمدا أيضا على البديل ساكا ، لكن لم يكن الحظ إلى جانبهم فقد فشل الثلاتي السود من تسديد ركلاتهم الترجيحية مما جعلهم عرضة للإساءة و العنصرية من قبل مشجعي المنتخب الإنجليزي . 

و بعدما استمرت هذه الإساءات العنصرية على مواقع التواصل قد دعا للإتحاد الإنجليزي لكرة القدم الحكومة البرطانية إلى إصدار تشريعات دون تأخير لإجبار مواقع التواصل على التدخل السريع للحد من هذه الأعمال الشنيعة . 

ولم تقتصر مشاكل نهائي الأحد على العنصرية فقط بل أيضا حتى على مشكل تذاكر فقد تجاوز بعض المشجعين شبابيك التذاكر و الشرطة ودخلو إلى ملعب “ويمبلي”.

ونشر أيضا على مواقع التواصل لأعمال العنف ضد رجل الأسيوي من قبل مشجعيين في أوراق الملعب.

كما أضافت شرطة لندن أنها أوقفت 49 شخصا بسبب جرائم مختلفة من شغب وعنف منددتا على أن قد أصيب 19 شرطيا في هذه الأعمال ووصفتها على أنها غير مقبولة نهائيا

"عنصرية"-"انجلترا"
Comments (0)
Add Comment