الحكومة تمنع الحفلات الأعراس و التنقل الليلي للحد من إنتشار كورونا

أميمة بابا

قررت الحكومة المغربية قبل قليل، اتخاذ مجموعة من الإجراءات ابتداء من يوم الجمعة المقبل على الساعة الحادية عشر ليلا للحد من انتشار وباء كورونا المستجد .

وذكر بلاغ الحكومة أن الإجراءات تشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة و النصف صباحا. و يستثنى من هذا الحظر الأشخاص العاملون بالقطاعات و الأنشطة الحيوية و الأساسية و الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

كما تم تقييد التنقل بين العمالات و الأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح ،أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة. وأفاد البلاغ بأنه سيتم منع إقامة جميع الحفلات و الأعراس ، ومنع إقامة مراسيم التأبين ، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن ، و التقيد ب50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الستعابية للمقاهي و المطاعم ، و كذلك عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الإستعابية لوسائل النقل العمومي ،وعدم تجاوز المسابح ل50 في المائة من إمكانياتها الإستعابية ، إضافة إلى عدم تجاوز التجمعات و الأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا ، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدنا السلطات المحلية في حالة التجاوز هذا العدد. وشدد البلاغ الحكومة على أن الظرفية الراهنة تقتضي التقيد الصارم بكل توجيهات السلطات العمومية و بجميع التدابير الإحترازية المعتمدة من طرف السلطات المحلية، من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة و إلزامية وضع الكمامات الواقية ، حفاظا على المكتسبات التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة .

Comments (0)
Add Comment